نشاط ثقافي ورياضي بمراكز  شباب الدقهلية
نشاط ثقافي ورياضي بمراكز  شباب الدقهلية


نشاط ثقافي ورياضي بمراكز  شباب الدقهلية

وائل المنجي

السبت، 11 يونيو 2022 - 07:52 م

قام مركز شباب سمبو مقام التابع لإدارة شباب ميت غمر بتنفيذ نشاط رياضي يوم رياضي لطليعات المركز وذلك ضمن خطة نشاط شهر يونيو ٢٠٢٢ اليوم .

وقاموا بعمل مجموعة من الألعاب الترفيهية ومسابقات بينهم في لعبة الجرى وشد الحبل ، وكذلك لعبة الكراسي الموسيقية وتم توزيع الجوائز على الفائزين من الطليعات الفائزات في المسابقة الرياضية .
بحضور رئيس مجلس الإدارة و بعض من الاعضاء من مجلس الإدارة ، وشيماء العجمى المدير التنفيذي بمركز شباب سمبو مقام ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

اقرأ أيضا|اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد قرى «حياة كريمة» في الدقهلية


كما نظم مركز شباب دنديط التابع لإدارة شباب ميت غمر بتنفيذ نشاط ثقافي شباب و طلائع مسابقة في المعلومات العامة و ذلك ضمن خطة شهر يونيو ٢٠٢٢ 

  وقام  مشرفى النشاط بالمركز بتقسيم المشاركين الي مجموعات و توزيع ورق الأسئلة عليهم ، وفي نهاية الوقت تم تصحيح الإجابات و توزيع الجوائز على الفائزين ،  بحضور الكابتن جهاد جريشة رئيس مجلس الإدارة ، و شريف محسوب المدير التنفيذي بالمركز ،  ومشرفي الأنشطة و بعض من أعضاء مجلس الإدارة مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية. 

ويهدف هذا النشاط بالمركز  للطلائع والشباب ، للتشجيع على القراءة والاستنباط في ميادين العلم والمعرفة ، التوجيه إلى البحث العلمي ،  تنمية المواهب والقدرات الانتاجية ، إثراء المعلومات في الجوانب المختلفة ، بناء الثقة في النفس والتعود على ترتيب الأفكار وربطها بعضها مع بعض ، تعويد النشئ على استثمار أوقات الفراغ بما هو مفيد .

وفي نفس السياق نفذت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة الطلائع بالمديرية وبمشاركة قسم الطلائع بإدارة شباب السنبلاوين ، بمحافظة الدقهلية، مشروع تناغم الحواس اليوم الأول من  البرنامج التدريبي لتنمية المهارات وتعزيز ثقافة  كتابة القصه القصيره لشعبة المنتدى الثقافي للمرحلة السنية من ١٤ إلى ١٨ سنه .

 بحضور مايسه الديب مسئول المنتديات الثقافيه بالادارة المركزية  للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وصلاح إمبابى مدير عام إدارة الطلائع ، وجاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين ،  وعدد من مسئولي الانشطة بالادارة العامة للطلائع وإدارة شباب السنبلاوين .

 وبدأ البرنامج بالسلام الجمهوري ثم آيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيب من الشاعره فاتن شوقى مدربة شعبة المنتدى الثقافى بالسنبلاوين بالحضور ، توالها كلمه جاسر خالد مدير إدارة السنبلاوين ، الذي أعرب عن امتنانه لحضور عدد من مسئولي التثقيف ، بوزارة الشباب والرياضة .

ووجه وكيل وزارة الشباب والرياضة فيها الشكر للجميع وأعرب عن مدى سعادته بتواجد الطلائع متمنياً لهم تحقيق أقصى إستفاده من المشروع لصقل مواهبهم الإبداعي يليها ،، كلمة  مايسه الديب مسئول المنتديات الثقافيه بالوزارة ، والتى أثنت على المجهود المبذول للإرتقاء بشعبة المنتدى الثقافي وتحقيق الهدف المرجو منها وهو اكتشاف مواهب الطلائع وصقل مهاراتهم ،،

ثم تقسيم الطلائع إلى ورشتين عمل بالتبادل لصقل مواهب الطلائع واكتشاف المبدعين منهم فى مجال كتابة القصه القصيرة .

الجدير بالذكر أن البرنامج استهدف عدد ٦٠ من طلائع المنتدى الثقافي بمركز شباب مدينة السنبلاوين ، ومراكز الشباب التابعه للإدارة ، ويكون على مدار ثلاثة أيام ،
وتعتمد الورش على فكرة التحفيز والتدريب على الكتابة الإبداعية من خلال الحواس .

وتهدف ورشة العمل الي جعل الكتابة أسلوب حياة تمارس بشكل يومى ، كما تناولت مفهوم الكتابة وأخطائها ، وعناصر القصة القصيرة ، قام على تدريب الورش  حسام الدين فاروق، و وسام الجندي .

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، والدكتورة عزة الدرى رئيس الادارة المركزية  للطلائع بوزارة الشباب والرياضة وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين  بوزارة الشباب والرياضة ، ومايسه الديب مسئول المنتديات الثقافيه بالإداره المركزيه الطلائع ، ومتابعة علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة